من هو المخرج يوسف رائد


يوسف رائد محمد… مخرج مصري يتألق في الساحة الفنية والإعلامية


يعد المخرج المصري يوسف رائد محمد من أبرز الأسماء الشابة التي تركت بصمة في الساحة الفنية والإعلامية في السنوات الأخيرة، حيث قدم العديد من الأعمال المتميزة في مجالات مختلفة، منها الإعلانات والأفلام والمسرحيات والبرامج التلفزيونية.


ولد يوسف رائد محمد في حي التجمع الخامس بالقاهرة، وتخرج من كلية الإعلام في الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، ثم درس الإخراج في جامعة أوكسفورد ببريطانيا. بدأ مشواره كمساعد مخرج للعديد من المخرجين الكبار في الوسط الفني، ثم انطلق بمشاريعه الخاصة التي حققت نجاحا كبيرا واستحسانا من الجمهور والنقاد.


من أبرز أعماله في مجال الإعلانات، اعلانات شركة وي لعام 2020 و2021، واعلان رمضان هو هو بطولة كريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز، واعلان ودي سنة الحياة للنجم حسين الجسمي لشركة أورنج، واعلان بيبي جوي. كما عقد عقودا رسمية مع أكبر شركات إنتاج في مصر والشرق الأوسط، وشارك في تصوير اعلانات دولية لشركات عالمية مثل ابل وأمازون ونايك.


وفي مجال الأفلام، كان مدير إعداد لفيلم زنزانة 7، وهو من أنجح الأفلام في موسم صدوره، وفيلم كازابلانكا للفنان أمير كرارة والفنان عمرو عبد الجليل، وفيلم الغسالة بطولة هنا الزاهد وأحمد فهمي وبيومي فؤاد.


وفي مجال المسرح، قدم أكثر من 16 عرض مسرحي، وآخرها كان مسرحية من الآخر مصري 

اخراج وتاليف  

والكثير من العروض المسرحية التي حققت ارادات داخل مصر وخارجها 

وقام بالمشاركة بمهرجان الرياض 

وفي العديد بالمهرجانات حول العالم 


وفي مجال التلفزيون، عمل كمخرج في قنوات دى إم سى و سى بى سى و أون إى والحياة.


وهو أيضا مؤسس فريق كلاكيت مصر، وهو فريق يضم شبابًا صاعديًا في مجالات التمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج، ويقوم بإنتاج أعمال فنية متنوعة، و يكتشف العديد من الشباب الصاعدين 



ويتميز المخرج يوسف رائد محمد بأسلوبه الإبداعي والمتجدد في عمله، وبقدرته على التعامل مع الفنانين والمشاركين في أعماله بروح الفريق والتعاون، وبحبه للفن والثقافة والتطور. وهو يعتبر من المخرجين الذين يسعون إلى رفع مستوى الإنتاج الفني في مصر والعالم العربي، وإلى تقديم رؤية جديدة تلامس حاجات وتطلعات الجمهور.


وقامو تكريمه بمهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائي 

ودائما في تألق والعام القادم يوجد العديد من المفاجأت باعمال شديدة

فيسبوك





comments

أحدث أقدم