التعليم العالي تغلق كياناً وهمياً جديداً بالإسكندرية

- غلق المنشأة المُسماة "الأكاديمية المصرية الدولية للضيافة الجوية وعلوم الطيران" بالإسكندرية

أصدر د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العالي قرارًا بغلق المنشأة المُسماة "الأكاديمية المصرية الدولية للضيافة الجوية وعلوم الطيران"، والكائن مقرها في (لوران 21 شارع الإقبال - برج فيروز الروان - محافظة الإسكندرية)، وتدعي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية بمجموع من 50% "علمي – أدبي"، كما تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية (صناعي - تجاري - مهني - زراعي - أزهري - تمريض - سياحة وفنادق)، وكذلك طلاب الجامعات والكليات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة، وأن النظام الدراسي بها اختياري بأحد النظامين للدراسة (عامين / أربعة أعوام)؛ للإعداد والتأهيل للضيافة الجوية والخدمات الأرضية للعمل بشركات الطيران العالمية.
التعليم العالي تغلق كياناً وهمياً جديداً بالإسكندرية

ووجه د. أيمن عاشور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفقًا لما جاء بتوصيات لجنة الضبطية القضائية، والتي أكدت على مخاطبة السيد اللواء محافظ الإسكندرية لإعمال شأن المحافظة نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه المُنشأة حال معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى بعد تنفيذ قرار الغلق، وفقًا لما تراه المحافظة في هذا الشأن.
 
وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه أ.السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، مطالبًا الطلاب أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه يمكن لطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على قائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، والتي يتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لحماية الطلاب وأولياء الأمور من أن يقعوا فريسة للكيانات الوهمية.


comments

أحدث أقدم