أبرز ماقدمه الهولندي تين هاج في موسمه الأول مع مانشيستر يونايتد

بعد إنتهاء الموسم الكروي لعام 2023 لنادي مانشيستر يونايتد في مختلف البطولات المحليه والأوروبية استطاع الفريق تحت قيادة المدير الفني الهولندي إيريك تين هاج في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي تقديم موسما جيدا مقارنة بالموسم السابقه للفريق .

أبرز ماقدمه الهولندي  تين هاج في موسمه الأول مع مانشيستر يونايتد


حيث أنه رغم البداية المخيبة للامال للفريق في بداية مسابقة البريمرلييج بالتعرض لخساره في أول جولتين أمام برايتون وبرينتفورد إلا أنه منذ تلك الخسارتين استطاع الفريق من تدارك صوابه وإن لم يسير بوتيرة واحده طيلة الموسم إلا أنه استطاع ترسيخ هوية ثابته للفريق هذا الموسم .

 والتحديات كانت أبرز ماتعرض له المدرب الهولندي تين هاج منذ توليه مهمة الفريق , فكانت أبرز التحديات هو عدم تلبية إدارة الفريق لجميع طلباته الفنيه في جلب صفقات بعينها وعدم قدرة الإدارة علي منافسة باقي الأندية في سوق الانتقالات الماضي وماكان له من مفر سوي التكيف مع قائمة الفريق الحاليه رغم العجز الواضح للجميع في بعض المراكز الفنيه.

 وكان التحدي الأبرز هو المهاجمة المستمرة التي تعرض لها نتيجة قراراته الفنيه بوضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو علي القائمة الاحتياطية للفريق أغلب المباريات وهو ما جعله مادة إعلامية دسمة للنقد من قبل الإعلام والجمهور .

 ومع ذلك إستطاع المدرب الهولندي ان يحتل الفريق تحت قيادته المركز الثالث في بطولة الدوري الانجليزي والعودة الي منافسات دوري ابطال اوروبا العام المقبل بعد غياب عن النسخة الحالية وتوج الفريق تحت قيادته ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية بعد غياب عن منصات التتويج خمس سنوات ونجح في التأهل إلي نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي والوصول مع الفريق إلي دور نصف النهائي من بطولة اليورباليج . 

وقد حقق رقما قياسيا فرديا في تاريخ الفريق الأحمر بعد أن أصبح أكثر مدرب في تاريخ الفريق تحقييا للإنتصارات في موسم واحد برصيد 27 إنتصار .

 وبما أن لغة الارقام هي الدليل المعترف به في عالم الساحرة المستديرة قاعد ارقام المدرب الهولندي جيدة جدا مقارنة بمواسم الفريق السابقه حيث خاض مع الفريق 62 مباراة نجح في تحقيق الإنتصار في 41 مباراة واستطاع الفريق تسجيل 108 هدف ونجح في تحقيق 27 انتصار متتالي في ملعب الفريق أولد ترافورد. 

ومن العلامات المضيئة في الموسم الاول للمدرب الهولندي هي تألق بعض العناصر التي كانت محط نقد مستمر لجماهير الفريق أمثال راشفورد والظهير الأيسر الانجليزي لوك شو والمدافع الفرنسي رافاييل فاران والظهير الأيمن وان بيساكا في الربع الأخير من المسابقة .
 فليست مبالغه التلفظ بأن مان يونايتد يسير علي الطريق الصحيح مع تين هاج وأن المدرب الهولندي قادر علي إعادة هيبة الفريق محليا واوربيا في قادم المواعيد , فظهر معه للفريق هوية ونهج واضح أمام أعين الجميع ومع تدعيمات الفريق للموسم القادم ستترسخ مبادئ فكر المدرب الهولندي وسيواصل الفريق تقدمه من أجل استعادة لمعان بريقه العالمي من جديد .

كتب بواسطة : محمد فاروق

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم