عناصر غذائية تطيل العمر .. غدير الوتار «فيتامين E» يحمي من تلف الجلد والعين

يعاني معظم الناس من نقص في العديد من العناصر الغذائية، بحسب ما أكدت غدير الوتار خـبيرة الـتغذية، أن النظام الغذائي المتوازن مهم جداً للصحة على المدى الطويل.

عناصر غذائية تطيل العمر .. غدير الوتار «فيتامين E» يحمي من تلف الجلد والعين

وقالت «غدير الوتار» إن نتائج الأبحاث أكدت ما كانت تقوله الأمهات لأطفالها دائماً: "تناول الخضار والفاكهة الخاصة بك، وتخلي عن المشروبات الغازية السكرية الكربوهيدرات"، مضيفاً أن حوالي 70% من الناس في الولايات المتحدة يعانون من نقص في فيتامين D، وأن ما يصل إلى 60% يفتقرون إلى فيتامين E.


وعلى الرغم من أهمية فيتامين D لصحة العظام والقلب والدماغ، فإن فيتامين E يحمي من تلف الجلد والعين، لذلك أوصت خبيرة التغذية بــ 3 مغذيات مضادة للشيخوخة، يمكن أن تساعد في زيادة طول العمر، من فـيتامين C إلى البروتين.


ويمكن أن تساعد 3 عناصر غذائية في تعزيز فرصك في حياة طويلة وصحية، فلا شك أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يؤدى إلى إطالة الحياة.

غدير الوتار

غدير الوتار

أخصائية التغذية غدير الوتار

وأوصت «الوتاىر » ، بتناول زيت الزيتون والحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضراوات، موضحاً أن حمية البحر الأبيض المتوسط، لها تأثير إيجابي على طول العمر. 


وأوضحت غدير الوتار : "إنه يمكن للجسم أن يصنع فيتامين D الخاص به من التعرض لأشعة الشمس، لكن المستويات منخفضة للغاية بين شهري أكتوبر ونهاية مارس".


مشيراً إلى أنه حتى في فصل الصيف، فإن استخدام واقيات الشمس عالية الحماية من الشمس أو التستر سيقلل من تصنع فيتامين"د".


comments

أحدث أقدم